تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Endowment Service مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي تدشن وقف المرحوم هامل بن خادم آل غيث بمنطقة الورقاء

تاريخ الخبر: March 04, 2017
مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي تدشن وقف المرحوم هامل بن خادم آل غيث بمنطقة الورقاء

والقصّر ولغيرهم من الفئات التي تشملها شروط الوقف بالعناية والرعاية والدعم.

من جانبه، عبّر الدكتور غيث بن هامل الغيث عن سعادته بإنجاز هذا المشروع السكني المهم من وقف والده المرحوم هامل بن خادم الغيث القبيسي، وأكد على أن تلبية احتياجات الناس والتخفيف عنهم من أهم أعمال الخير التي دأب قادة دولة الإمارات على غرسها في نفوس المواطنين وتشجيعهم عليها، وسار على خطاهم فيها الآباء والأبناء كي تظل هذه الدولة الطيبة أرضاً معطاءة للبذل والعطاء، كما دعا ال غيث المؤسسات والشركات الكبرى في الدولة إلى المشاركة في تكريم اليتيم، والحرص على المشاركة في تقديم الدعم لهم. 

وتفقد الحضور المبنيين وعدداً من الشقق السكنية الواقعة ضمنهما، وأبدوا إعجابهم بالتشطيبات النهائية والمساحات الواسعة للشقق والتي تلاءم احتياجات مختلف العائلات، وأكدوا أن هذه الشقق ستلبي الطلب على المساكن الجاهزة في المنطقة التي تشهد نمواً سريعاً، لقربها على العديد من المواقع الحيوية، وفي نفس الوقت تحقق الأمن الاجتماعي وتدعم مسيرة التنمية.

ويتكون المشروع الجديد من مبنيين سكنيين متماثلين، يضم كل واحد منها ستة طوابق إضافة إلى طابق أرضي، ويتضمن كل مبنى 36 شقة من نوع غرفة وصالة، وغرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة، ليصبح المجموع 72 شقة، وتبلغ مساحة البناء 11580 قدماً مربعة، في حين تقدر تكلفة المشروع الإجمالية بحوالي 40 مليون درهم، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات تقدر بنحو 4.650 مليون درهم سنوياً.

وتحتضن قرية العائلة التي افتتحت في عام 2015، حوالي 33 طفلاً يتيماً، توفر لهم المأوى، والتعليم، والرعاية الصحية والنفسية، في بيئة توفر لهم جميع احتياجاتهم الأساسية، مع تعيين أمهات بدوام كامل لكل مجموعة من الأطفال لتوفير كل الرعاية والحب المطلوبين لهم. وتبلغ السعة الاستيعابية للقرية 130 طفلاً، وهي تتضمن جميع المرافق الخدمية التي يحتاجها الأطفال.

مؤشر السعادة