تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News أوقاف دبي" تمكن أصحاب الهمم وكبار المواطنين من تسجيل الوقف بالمنازل

تاريخ الخبر: July 29, 2021
أوقاف دبي" تمكن أصحاب الهمم وكبار المواطنين من تسجيل الوقف بالمنازل

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي عن تقديم خدمات نوعية للواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، للتيسير عليهم في تسجيل أوقافهم وتقديم تبرعاتهم.

وقال سعادة علي المطوع الأمين العام للمؤسسة إن المؤسسة حريصة على توفير أفضل الخدمات للواقفين والمتبرعين، والتيسير على أصحاب الهمم وكبار المواطنين ضمن استراتيجيات حكومة دبي الهادفة لتقديم أفضل خدمات لهم.

وأوضح أن المؤسسة تتولى إنهاء إجراءات تسجيل الوقف عن الواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين في الدوائر الحكومية، اذ تتولى تسجيل قطعة الأرض أو العقار الموقوف لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالوقف في الجهات المعنية، حتى يتم استخراج شهادة الوقف وتسليمها للواقف بمنزله.

وتابع: تتعاون المؤسسة مع محاكم دبي لإشهاد الوقف في منازل الواقفين من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحا أنه يتم تحديد موعد مع الواقف لزيارته في منزله، وتسجيل الوقف عبر الإشهاد المرئي، حيث يتواصل الواقف مع القاضي عبر بث حي الكتروني، بحضور شهود ومسؤولين من المؤسسة ومحاكم دبي.

وأضاف: تحرص المؤسسة على تسخير التقنيات الذكية وقنوات التواصل المرئي لتوفير الوقت والجهد على الواقفين خصوصا كبار المواطنين وأصحاب الهم بما يلبي تطلعاتهم وتسهيل تقديم مساهماتهم الوقفية.

وذكر أن المؤسسة أصدرت مؤخرا دليلا ارشاديا لتنظيم علاقات الواقفين، وتعزيز دور الواقف وتمكينه من أداء واجباته في إدارة الوقف وضمان حقوقه الكاملة في ممارسة دوره الفعال في تنمية الوقف.

وأوضح أن الدليل ينص على التعامل مع أصحاب الهمم من الواقفين والمتبرعين وفق أرقى مستويات تقديم الخدمة، بما يسهل أعمال إدارة الأصول الوقفية الخاصة بهم.

ولفت المطوع إلى أن الدليل يحدد واجبات المؤسسة ومنها توفير موظفين أكفاء لمساعدة مدراء الأوقاف، وفي مقدمتهم كبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتقديم الاستشارات المتعلقة بالوقف وخدماته.

ويهدف الدليل الإرشادي الجديد إلى تمكين الواقفين من إدارة أوقافهم بالشكل الذي يتناسب مع مفهوم الوقف في دبي، مع توفير جميع الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتأدية الخدمة.

كما يهدف إلى تمكين الواقفين من معرفة الإجراءات التي تقدمها لهم المؤسسة لتحقيق طلباتهم، وتمكين الواقف وتسهيل إدارة الأصول الوقفية الخاصة به.

مؤشر السعادة