تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News تعاون بين " مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة " و "التنظيم العقاري" لدعم مشاريع الوقف بدبي

تاريخ الخبر: March 08, 2021
تعاون بين " مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة " و "التنظيم العقاري" لدعم مشاريع الوقف بدبي

وقّع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، مذكرة تعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، وذلك لتعزيز الجهود من أجل تعريف الشركات العقارية بأهمية الوقف والمساهمة في ترويج "علامة دبي للوقف".

وقد وقّع المذكرة إلكترونيا كل من سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، وسعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري.

وبموجب المذكرة جرى التفاهم على عقد اتفاقيات ثلاثية بين المؤسسة والمركز والشركات العقارية، بهدف الترويج للمشاريع الوقفية إلكترونياً، عبر الأنظمة الإلكترونية التابعة لمؤسسة التنظيم العقاري، إلى جانب التعاون بين الطرفين لتعريف الشركات العقارية بعلامة دبي للوقف.

كما تضمنت مذكرة التعاون تقديم مؤسسة التنظيم العقاري الدعم اللازم لمبادرات المركز، من خلال حث المتعاملين على المساهمة في المشاريع الوقفية، والسعي لإطلاق المبادرات النوعية للحصول على علامة دبي للوقف، واعتماد الحصول على شهادة دبي للوقف كمعيار ضمن تصنيف الشركات العقارية.

وقال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي: "إن إبرام مذكرة التفاهم بين مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ومؤسسة التنظيم العقاري بدبي، يعزز فرص التعاون المشترك بين الطرفين، لدعم المشاريع الوقفية عبر تقديم مؤسسات القطاع العقاري مختلف المبادرات النوعية، التي تسهم في تعزيز دورالوقف وتمكينه وفق رؤية الإمارات 2021 ودورها الإنساني في العالم".

وتابع سعادة علي المطوع: "إن تضافرالجهود مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، في مختلف التخصصات يهدف لخدمة المجتمع وتحقيق استدامة نمو الوقف وتعزيز التكامل في أداء المسؤوليات الاجتماعية، بهدف تعزيز روح التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع، ودمج وتمكين مختلف الفئات الاجتماعية، بما يعزز مكانة الإمارات كنموذج عالمي يحتذى به في تنمية الوقف".

بدوره قال سعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: "يسرّ مؤسسة التنظيم العقاري التعاون وتسخير مختلف إمكاناتها الإلكترونية لدعم مبادرات مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إلى جانب توعية الشركات العقارية بأهمية الوقف وتعريفهم بعلامة دبي للوقف. نقدّر جهود المركز في هذا المجال، والتي لها أثر مباشر على مشاريع الوقف، وتثقيف القطاع العقاري بأهمية هذا النوع من المشاريع، وتحديداً المنتجات الوقفية الجديدة والمبتكرة، والتي سيكون لها بالتأكيد أثر مستدام، ونتطلع للتعاون وخلق المبادرات التي من شأنها أن تترجم جهودنا المشتركة في هذا الإطار إلى واقع ملموس".

 

وقالت زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "نثمن مبادرة مؤسسة التنظيم العقاري في نشر ثقافة الوقف بين متعامليها، فالقطاع العقاري قطاع حيوي ومساهمته في الوقف المبتكر سيكون له بصمة مميزة في مجال العمل الإنساني". 

 

مؤشر السعادة