تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News علي المطوع: "مسبار الأمل" إنجاز علمي كبير بسواعد وعقول إماراتية

تاريخ الخبر: February 10, 2021
علي المطوع: "مسبار الأمل" إنجاز علمي كبير بسواعد وعقول إماراتية

قال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي: نفخر بوصول مسبار الامل لمداره حول المريخ، هذا الإنجاز العلمي التاريخي الكبير، الذي يحسب للعالم العربي والإسلامي أجمع، ومايزيدنا فخرا أن المسبار أنجزته سواعد وعقول أبناء الإمارات الذين حرصوا على إتمام مهمة وصول المسبار إلى مدار الالتقاط حول المريخ بنجاح ومنذ المرة الأولى.

ونهنئ قيادتنا الرشيدة وأبناء شعبنا على دخول الإمارات في التاريخ من أوسع أبوابه كأول دولة عربية وإسلامية تقوم بمهمة استكشاف الكوكب الأحمر.

 

وتابع سعادته إن الاستمرارية في تحقيق الانجازات العلمية المتتالية خلال السنوات الفائتة، ونجاح مهمة مسبار الأمل في الوصول إلى مداره حول كوكب المريخ اليوم، جعل دولة الأمارات جزء من منظومة الدول القادرة على صناعة وتقديم المعرفة والمعلومات للعالم أجمع، وسيشكل قاعدة انطلاق جديدة لإنجازات متلاحقة في استكشاف الفضاء، وهو مايعكس رؤية وتخطيط قيادتنا الرشيدة ودعمها اللامحدود للكوادر البشرية الوطنية ولتحقيق الإنجازات العلمية على مختلف الأصعدة.

 

وأضاف سعادة علي المطوع  نتوجه بمشاعر الاعتزاز لأبناءنا وبناتنا في فريق عمل مسبار الأمل، الذين ساهموا من خلال إنجاح هذه المهمة في تعزيز صورة النموذج الإماراتي المتقدم والقادرعلى مشاركة العالم في جهوده لاستكشاف علوم الفضاء، والمساهمة في تحقيق التطور العلمي و الحضاري للبشرية.

مؤشر السعادة