تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News "أوقاف دبي" تنتهي من أول مشروع لانتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية في مبانيها

تاريخ الخبر: January 17, 2021
"أوقاف دبي" تنتهي من أول مشروع لانتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية في مبانيها

انتهت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي من تنفيذ مشروع  لانتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية  في مبان تابعة لها في منطقة المحيصنة (بنايات ذوي الدخل المحدود).

وقالت المؤسسة إن مشروع  الطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء  هو الاول من نوعه في مباني المؤسسة، و بسعة انتاجية  1.3 ميغاواط في الساعة، و تقدر الطاقة المنتجة سنويا ب 2000 ميغاواط  مشيرة الى ان كلفة المشروع بلغت 4 ملايين درهم.، فيما يبلغ عدد الألواح الشمسية المركبة في المشروع 3456 لوحا في 4  مبان.

وبحسب المؤسسة فإن مشروع انتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية في مباني المحيصنة، يأتي ضمن مبادرة " شمس دبي" التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي في المباني والبيوت التي تهدف الى تقليل قيمة فاتورة استهلاك الطاقة و إلى تقليل الانبعاثات الكربونية .

وقال سعادة خالد ال ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر: إن مشروع الطاقة الشمسية سيسهم في تخفيض مصروفات الأصول التشغيلية من خلال خفض قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء للمباني ،  إضافة الى إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة  التي ستسهم في ترسيخ دعائم التنمية المستدامة للوقف انسجاما مع استراتيجية المؤسسة.

وأشار إلى أن صافي العائد السنوي المتوقع الناتج من مشروع الطاقة الشمسية  النظيفة في المباني الأربعة يبلغ 615 الف درهم، ويقدر عدد السنوات المخططة لاسترجاع مبلغ الاستثمار بين 6 إلى 7 سنوات.

وأكد ال ثاني على أن المؤسسة تسعى لتطبيق مشروع الخلايا الشمسية في مبان جديدة تابعة لها، للمساهمة في دعم سياسة الاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة، وفق استراتيجية حكومة دبي وبما يتواءم مع أهداف المجلس الأعلى للطاقة بدبي في ترشيد استهلاك الطاقة.  

 

مؤشر السعادة