تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News أوقاف دبي" تفوض شركة متخصصة لإدارة العقارات الوقفية

تاريخ الخبر: November 05, 2020
أوقاف دبي" تفوض شركة متخصصة لإدارة العقارات الوقفية

وقعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، الكترونياً عقد مع شركة متخصصة في إدارة العقارات، تتولى بموجبه الشركة إدارة العقارات التابعة للمؤسسة والعقارات المملوكة للوقف والقصر ومن في حكمهم.

ويقضي العقد الموقع مع شركة "هاربور للوساطة العقارية"، بتولي الشركة ادارة أعمال التأجير للعقارات وتحديد للقيم الايجارية والتسويق والدعاية والصيانة والحراسة والنظافة وكافة الأمور التي من شأنها تحقيق أفضل عائد للمؤسسة.

وقال سعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر إن المؤسسة اتجهت لتوقيع عقد إدارة العقارات من منطلق حرصها على تبني أفضل الممارسات الاحترافية والمهنية لإدارة العقارات التابعة لها، وتطبيق المتطلبات العصرية للقطاع العقاري من خلال إيجاد ادارة متميزة تقدم خدمات متنوعة متكاملة وعالية الجودة لإدارة العقارات.

وأضاف أن العقد، الذي يسري لعامين، يسند للشركة تأجير وإدارة العقارات مع جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية والجمهور والمتعاملين ومزودي الخدمات بما يكفل حسن إدارة العقارات والمحافظة عليها.

وأكمل: يأتي هذا الاتفاق ضمن خطط المؤسسة لتوفير أفضل الخدمات وتعزيز إدارة الموارد بالشكل الأمثل الذي يعزز من قدرة المؤسسة على استقطاب الواقفين ونشر ثقافة (الوقف للجميع).

وتابع سعادة علي المطوع: يتوافق إبرام هذا العقد مع قانون إنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر رقم 9 لسنة 2007، والذي يتيح لها الحق في إنشاء وإقامة مشروعات اقتصادية ناجحة باتباع أحدث طرق ووسائل استثمار الأموال وتنميتها، وتأسيس الشركات، وشرائها، والمساهمة فيها وممارسة الأعمال التجارية والأنشطة الاقتصادية بغرض استثمار وإدارة أموال وعقارات الوقف والقصر ومن في حكمهم، علماً بأن المؤسسة لديها حجم كبير من الأصول والعقارات التابعة لها وللوقف والقصر ومن في حكمهم.

 

وقال الخبير العقاري مهند الوادية، الرئيس التنفيذي لشركة هاربور العقارية: "إننا سعيدون بالفوز بعقد ادارة هذه المحفظة العقارية المهمة لتضاف لمجموعة المحافظ العقارية المؤسسية المدارة من قبل شركة هاربور العقارية في دبي التي تتجاوز قيمتها 14.8 مليار درهم إماراتي. وبالنسبة لنا فإن إضافة هذه المحفظة سيكون له أهمية كبيرة لأنها تهدف إلى بناء ودعم الأنشطة الخيرية من خلال تطوير العمل الوقفي لتغطية احتياجات القصّر ورعاية شؤونهم بموجب مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية."

وأضاف: "إن إدارة محفظة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تعتبر أمانة غالية جدا لما فيها من ضرورة شرعية وأخلاقية لمساعدة الفئات الاجتماعية المختلفة ومساندة المحتاجين، وقد تم تخصيص فريق عمل ضخم يضم العديد من المهنيين والمهندسين المختصين الذين سيتفرغوا تماما لإدارة وتطوير المحفظة وزيادة دخلها وقيمتها بطريقة مهنية ومدروسة."

 

 

وبموجب العقد ستتولى الشركة العقارية استلام كافة مستحقات المؤسسة من بدل إيجار سنوي او أي رسوم أخري متعلقة ببدل الايجار أو شيكات مستحقة او مؤجلة او سندات قبض او تأمينات او عقود من المستأجرين حسب الأنظمة والقوانين والأعراف العالمية والقوانين السارية في امارة دبي وتوريدها مباشرة في حساب المؤسسة.

 

مؤشر السعادة