تسجيل الدخول

تلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي تبرعًا من رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور بقيمة 105,750 درهمًا، لتغطية تكاليف شراء حافلة لنقل أطفال قرية العائلة، أول قرية وقفية في إمارة دبي وإحدى المشاريع الإنسانية للمؤسسة. جاء ذلك خلال لقاء جمع كلاً من، سعادة خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور والسيد احمد حمد ابو شهاب، مدير ادارة تنمية الوقف لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر،  بحضور عدد من مديري الإدارات في الطرفين.

وبهذه المناسبة، عبّر السيد احمد ابو شهاب، مدير ادارة تنمية الوقف لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر عن مدى تقديره لهذه المبادرة النبيلة من  سعادة خلف الحبتور والتي تعكس مدى حرص الأفراد والمؤسسات على دعم القضايا الإنسانية التي تسهم في نشر المحبة والمودة والإخاء في المجتمع الإماراتي.

وأضاف ابوشهاب: "باسم أبناء قرية العائلة أتوجه بالشكر الجزيل إلى مجموعة الحبتور على هذه المبادرة النبيلة التي تأتي انطلاقاً من حرص المسؤولين ورجال الأعمال في إمارة دبي على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة مختلف فئات المجتمع، وإسهاماً منهم في دعم المشاريع الإنسانية. فمن الجميل أن نرى مؤسسات وشركات القطاع الخاص والأفراد يساهمون في دعم هذه الجهود والعمل على نشر ثقافة العمل الإنساني في المجتمع".

قال خلف الحبتور "يأتي تبرعنا من شعورنا بالدور الهام للمؤسسات الخاصة تجاه المجتمع، خاصة وأن القرية تعد أول قرية نموذجية من نوعها على مستوى العالم. أتمنى من كل إنسان قادر أن لا يبخل على اليتامي، خاصة أن ديننا الحنيف اهتم بهذه الفئة."

وعلق الحبتور، "أن الأوقاف تعتبر إحدى سمات البنية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الإسلامي لدورها الكبير في مكافحة الفقر. يشكل الوقف بعداً استثماريا وخيريا طويل الأجل يمتد إلى الأجيال المتعاقبة، ويعمل على تنمية الموارد البشرية والموارد المالية، وذلك دعوة لأهل الخير ورجال الأعمال وكافة شرائح المجتمع للمساهمة في مثل تلك المشاريع الخيرية."

يُشار إلى أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر هي المرجع الأول المعتمد للأوقاف في إمارة دبي والمخولة بالعناية بالقصّر، ومن في حكمهم (المحجور عليهم والأيتام)، حيث تعمل بشفافية تامة ووفق ضوابط ومعايير الحوكمة العالمية وتتمتع بالمصداقية لدى المجتمع والواقفين والمؤسسات الحكومية والخاصة. كما تمارس المؤسسة أنشطتها من خلال إدارة تتمتع بالكفاءة وموراد بشرية متخصصة يشكل العنصر البشري المواطن جزءاً كبيراً منها في ظل أنظمة وقوانين واضحة تتميز بالشفافية وتقوم بتقديم التقارير للواقفين وأوصياء القصّر.