تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر بدبي تحرز الآيزو لاستمرارية الأعمال

آخر تعديل: March 03, 2019
مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر بدبي تحرز الآيزو لاستمرارية الأعمال

حصلت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر بدبي على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال لقاء جهودها في ضمان استمرارية خدماتها لدعم وتمكين القصر وتطوير استخدامات الوقف وتوسيع آفاقه.

وحازت المؤسسة على شهادة الآيزو من شركة "لويدز ريجستر" Lloyds Register، التي أجرت سلسلة طويلة وتفصيلية من التقييمات والمراجعات لآليات عمل المؤسسة بمختلف أقسامها وإداراتها ووحداتها، ودرست كيفية تعاملها مع التحديات والمعوقات وضمان عدم تأثر سير العمل بأية معوقات، لما فيه تحقيق استمرارية خدماتها المجتمعية التي تقدمها على مدار العام لعدة فئات في مجال رعاية القصر وإدارة الوقف.

تكريم

وشهد الحفل السنوي لتكريم موظفي المؤسسة ولجانها وفرق العمل فيها تقديم فريق إدارة استمرارية الأعمال بالمؤسسة شهادة الآيزو إلى أمينها العام سعادة علي محمد المطوع، الذي أثنى على تفاني مختلف الإدارات في عملها لضمان استمرار حصول مختلف العملاء على الخدمات الحيوية التي يحتاجونها في كل وقت ودون انقطاع.

فريق واحد

وقال المطوع: "يؤكد تضافر جهود مختلف كوادر المؤسسة لتحقيق استمرارية الخدمات التي نقدمها دون انقطاع روح الفريق الواحد التي نعمل وفقها لتحقيق جودة الحياة بمختلف جوانبها تماشياً مع بنود وثيقة الخمسين التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مطلع العام الجاري."

وأشار المطوع بأن المؤسسة تواصل دورها الريادي في رعاية وتأهيل القصّر والأيتام وتطوير ثقافة الوقف وتوسيع دائرة استخداماته وتعزيز الابتكار فيه وفتح باب المساهمة فيه للجميع.

5 أهداف

وكان فريق إدارة استمرارية الأعمال قد وضع 5 أهداف واضحة لضمان استمرارية خدمات المؤسسة، في مقدمتها الاستجابة المستمرة والإدارة الفاعلة خلال الأزمات، وترسيخ ثقافة الأمن والسلامة واستمرارية الأعمال في المؤسسة، والحفاظ على ثقة المتعاملين والامتثال للقوانين، وتطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

6 مكونات

وبناء على تلك الأهداف وضع الفريق الدورة الكاملة لبرنامج إدارة استمرارية الأعمال وفق 6 مكونات أساسية هي الاستراتيجية العامة، وخطط الاستجابة والاستمرارية، والتوعية والتدريب، والاختبارات والتمارين، وتحليل التأثيرات، وتقييم المخاطر.

مؤشر السعادة