تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News أبرمت عقداً مع "ديار لإدارة العقارات" لضمان تحقيق أفضل العوائد مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر تفوض شركة متخصصة لإدارة العقارات التابعة لها

آخر تعديل: January 06, 2019
أبرمت عقداً مع "ديار لإدارة العقارات" لضمان تحقيق أفضل العوائد مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر تفوض شركة متخصصة لإدارة العقارات التابعة لها

أبرمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، عقداً لإدارة العقارات التابعة للمؤسسة مع شركة ديار لإدارة العقارات، التابعة لشركة ديار للتطوير، وذلك حرصاً منها على تبني أفضل الممارسات الاحترافية والمهنية، وتماشياً مع المتطلبات العصرية للقطاع من خلال إيجاد ادارة متميزة تقدم خدمات متنوعة متكاملة وعالية الجودة لإدارة العقارات.

ووقع العقد كل من سعادة خالد راشد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، وأحمد نبيل السويدي، نائب الرئيس لإدارة العقارات في شركة ديار وذلك بحضور سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لديار للتطوير.

ويتوافق إبرام هذا العقد مع قانون إنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر رقم 9 لسنة 2007، والذي يتيح لها الحق في إنشاء وإقامة مشروعات اقتصادية ناجحة باتباع أحدث طرق ووسائل استثمار الأموال وتنميتها، وتأسيس الشركات، وشرائها، والمساهمة فيها وممارسة الأعمال التجارية والأنشطة الاقتصادية بغرض استثمار وإدارة أموال وعقارات الوقف والقصر ومن في حكمهم، علماً بأن المؤسسة لديها حجم كبير من الأصول والعقارات التابعة لها وللوقف والقصر ومن في حكمهم.

وبموجب العقد، سيتم العمل على تطوير نموذج عقد إيجار يحتوي على مواد تتوافق مع القوانين السارية في إمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة وعلى الأخص قانون التأجير في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري. كما سيضمن العقد استلام كافة مستحقات المؤسسة من بدلات إيجارات سنوية وأية رسوم أو غرامات أو تأمينات أو مستحقات أخرى متعلقة بالعين المؤجرة من المستأجرين حسب الأنظمة والقوانين السارية.

وتعليقا على توقيع العقد، قال سعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي: "نحن حريصون على توفير أفضل الخدمات وتعزيز إدارة مواردنا بالشكل الأمثل الذي يعزز من قدرة المؤسسة على استقطاب الواقفين ونشر ثقافة ’الوقف للجميع‘، بالإضافة إلى رعاية القصّر وضمان حصولهم على العيش الكريم.".

وأضاف:  "سوف نستمر في العمل مع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وإبرام شراكات جديدة تساعدنا على تحقيق رؤيتنا الساعية إلى خدمة كافة فئات المجتمع تماشيا مع رؤية دبي 2021 والأجندة الوطنية لدولة الإمارات".

وبدوره، قال سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لتقديم خدماتنا المتخصصة في مجال إدارة العقارات وتوفير قيمة إضافية ضمن مشاريع المؤسسة. تعد شركة ’ديار للتطوير‘ جزءاً من النسيج الاجتماعي والاقتصادي ضمن مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يدفعنا لتعزيز شراكتنا مع المؤسسات الحكومية لإيجاد بيئة حضرية ومستدامة بما يتماشى مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة ضمن القطاع العقاري."

وسيتعين على شركة ديار لإدارة العقارات، وفقاً للعقد، تقديم بيان شهري للمؤسسة يبين الإيرادات والنفقات المتصلة بكل عقار ويتضمن نسب الإشغال والوحدات الخالية وأي أمور أخرى تتعلق بإدارة العقارات، بالإضافة إلى متابعة المستأجرين من خلال تسليم واستلام العقار المؤجر، وإجراء المخالصات النهائية معهم، وكذلك متابعة التزام المسـتأجرين بشروط العقد وتنفيذها.

مؤشر السعادة