تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Public News ضمن جناح "حكومة دبي الذكية" "الأوقاف وشؤون القصّر" تعرض أحدث خدماتها الذكية في "جيتكس 2018"

آخر تعديل: October 14, 2018
ضمن جناح "حكومة دبي الذكية" "الأوقاف وشؤون القصّر" تعرض أحدث خدماتها الذكية في "جيتكس 2018"

 تشارك مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي في فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، حيث تعرض المؤسسة ضمن جناح "حكومة دبي الذكية"، مجموعة من أحدث خدماتها الذكية التي تسهم في تسهيل إجراءات المتعاملين مع المؤسسة عبر مواكبة التكنولوجيا في تحديث الخدمات وتطبيق مفاهيم الحوكمة الذكية.

 

وتأتي مشاركة المؤسسة في هذا الحدث العالمي المتخصص بأحدث الابتكارات والخدمات الذكية، لترجمةً حرصها المتواصل على الابتكار في خدماتها وتعزيز تواصلها مع الجمهور عبر منصات وتطبيقات ذكية تختصر الوقت والجهد وتحقق النتائج المنشودة وتسعد المتعاملين، خاصةً مع تركيز دورة هذا العام من جيتكس على قطاع المدن الذكية، جنباً إلى جنب مع قطاعات الواقع المعزز والافتراضي، وإنترنت الأشياء، والتصنيع الذكي ضمن مجموعة القطاعات الأربعة الرئيسية التي يستهدفها نسخة جيتكس 2018. 

 

وأكد سعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، أن المؤسسة تسعى من خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية" إلى المساهمة في تحقيق رؤية الحكومة المتمثلة في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم، مشيراً إلى أن تسهيل وتبسيط إجراءات حصول المتعاملين على الخدمات يسهم في تحقيق هذا الهدف. كما أشار المطوع إلى أن الخدمات الذكية التي تقدمها المؤسسة بمختلف إداراتها، توفرها للمتعاملين على مدار الساعة.

 

 

باقات الخدمات الذكية

وكشفت المؤسسة عن تحديث باقاتها الجديدة من الخدمات الذكية، وعلى وجه الخصوص تلك الموجهة لمتعامليها من القصر ومن في حكمهم، وذلك في إطار تطبيقها استراتيجية التحول الرقمي الذكي وحرصها على إسعاد المتعاملين. وتشمل هذه الخدمات، طلبات الصرف الخاصة بالقصر بأنواعها كصرف المنافع التعليمية والسكنية والصحية والعينية، أو الصرف من أرصدة القصر، وطلبات  رسائل عدم الممانعة، وغيرها من الطلبات التي تم تحديثها وتبسيطها عبر عمليات التحديث المستمر بهدف إسعاد المتعاملين.

 

ومن الخدمات الذكية للمؤسسة أيضاً خدمة البحث الاجتماعي الذكي المستخدمة من قبل فريق البحث الاجتماعي الداخلي، والتي تضمن سرعة وسهولة أكبر في تنفيذ إجراءات رعاية القصّر وتمكينهم. يضاف إلى ذلك استحداث المؤسسة لإمكانية المشاركة في البرامج الوقفية من خلال توفير خاصية التبرع عبر التطبيق الذكي الخاص بها.

 

التحول الرقمي في المدن الذكية

 وتسهم المؤسسة من خلال خدماتها الذكية التي تعرضها في "أسبوع جيتكس للتقنية" في تحقيق مقومات الحكومة الذكية ودعم رؤية دبي لتكون المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وذلك من خلال مواكبة أحدث توجهات التحول الرقمي في المدن الذكية وتبنّي التطبيقات الذكية التي تضمن تسهيل وتبسيط إجراءات الخدمة للمستفيدين من خدماتها ولشركائها من مختلف القطاعات.

 

مؤشر السعادة