تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​​​​​

Endowment Service برنامج "سلمى" الإغاثي يطلق منتجين غذائيين جديدين لتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته

آخر تعديل: March 21, 2017
برنامج "سلمى" الإغاثي يطلق منتجين غذائيين جديدين لتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته

العالمية، بحيث تستجيب المساعدات الإغاثية لاحتياجات الشعوب في الدول الشقيقة والصديقة، وتسهم في حماية أرواحهم، وتوفير أساسيات الحياة لضحايا الحروب والكوارث، ويعد طرح هذين المنتجين الغذائيين الجديدين جزءاً من هذا الالتزام بتعزيز العمل الإغاثي والإنساني ورفده بعوامل التطوير المستمر.

ويتم إنتاج كافة الوجبات الغذائية لبرنامج "سلمى" بالتعاون مع أفضل مصانع اللحوم النيوزيلندية التي تلتزم بأحكام الشريعة الإسلامية، فيما صنعت المغلّفات البلاستيكية التي توضع فيها الوجبات، في كوريا الجنوبية، وفق تقنية التغليف الفائقة الجودة، التي طورتها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". وهي تتمتع بمقاومة عالية للضغط والحرارة والرطوبة، ويمكن تخزين الغذاء بداخلها دون تبريد لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، دون التأثير في مذاقها أو جودتها.

ويعتمد البرنامج الذي يحمل اسم الممرضة الإماراتية سلمى الشرهان "1934- 2014" التي كرست حياتها لرعاية ومساندة المحتاجين في إمارة رأس الخيمة، على مبدأ الاستدامة الوقفية.

ويعد برنامج "سلمى" الإغاثي إحدى المبادرات الإنسانية الرائدة لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، بالتعاون مع برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، وجمعية دبي الخيرية وبدعم لوجيستي من مدينة دبي للخدمات الإنسانية، وبالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والأوقاف النيوزيلندية.



وتدعو مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر الأفراد والمؤسسات إلى التبرع لدعم برنامج "سلمى"، والمساهمة في إغاثة أكبر عدد من المحتاجين والمتضررين، من خلال إرسال كلمة "سلمى" لمستخدمي "اتصالات أو "دو" على الأرقام التالية: (7710) للتبرع بـ10 دراهم، (7750) 50 درهماً، (3100) 100 درهم. كما يمكن التبرع إلى حساب مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، زاوية الوقف، عبر حساب بنك دبي الإسلامي، 01-520-9451498-001 أوعبر حساب بنك نور: 0014666660014

مؤشر السعادة